الثلاثاء، 4 مارس 2014

سعودي يعلق بناته "بالسلاسل".. ويقتل إحداهن




أقدم مواطن في العقد الخامس من عمره ومتقاعد من إحدى الإدارات التابعة للشؤون الإسلامية بعسير، على قتل ابنته البالغة من العمر 13 عاما، وذلك بعد أن دأب على تعذيبها هي وشقيقتيها، مستخدما "سلاسل"لربطهن في النوافذ والأبواب.
ووفقا لما جاء في صحيفة "الوطن"، فإن الأب اعترف بجريمته، بعد أن حاول في البداية طمس الحقيقة، وتضليل الشرطة بفتح بلاغ بأن ابنته توفيت بعد أن علقت بحبل المرجاحة، إلا أنه وأثناء نقله من مقر توقيفه بغرب أبها إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام طلب إحالته للمحكمة، وعندما سؤاله لماذا رد بأنه هو من قتل ابنته "ريم".
الأب القاتل كان قد كشف أنه استخدم "السلاسللتعليق بناته الثلاث اثنتان منهن في النوافذ، بينما علق الضحية"ريمفي الباب، وعاد ليجدها متوفاة، مبينا للشرطة أنه أخفى السلاسل في محرقة بضواحي مدينة أبها.
إلى هذا، كشفت مسؤولة تربوية بالمدرسة التي كانت تدرس فيها الطفلة "ريمفيها قبل انقطاعها عن الدراسة قبل نحو عام، أن والدتهن غير سعودية ومطلقة، وأن الفتيات يعشن مع والدهن.
المشرفة التربوية أضافت أنه قبل نهاية الاختبارات بعدة أسابيع من العام المنصرم، منع الأب بناته من الذهاب إلى المدرسة، وكان حريصا على سلوكهن بشكل دقيق ومعقد، وكثير الانتقاد، مشيرة إلى اتصالها بوالدهن طلبت منه إعادة البنات للمدرسة لكن دون جدوى.
ومن جانب الشرطة، ذكر الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير المقدم عبدالله شعثان أنه ورد بلاغ عن وصول فتاة متوفاة أحضرها والدها إلى المستشفى، وتم إحضار المختصين ومعاينة الجثمان ومن ثم الانتقال إلى منزل والدها، مشيرا إلى أن رواية الأب في البداية كانت تقول إنه أثناء لعب الطفلة بإحدى المراجيح التف الحبل حول عنقها فأودى بحياتها.
المقدم شعثان أضاف أنه تمت إحالة ملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، فيما تم التحفظ على أختي الضحية في دار الحماية الأسرية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites