الأربعاء، 19 فبراير 2014

كيف وصف السعوديون الراتب بكلمتين؟


 بكلمتين نعم.. قرر السعوديون أن يعبروا بظرافتهم المعتادة عن الراتب الشهري على موقع تويتر الذي يحتلونه بالمعنى الطريف للكلمة، حيث يعتبرون الشعب العربي الأول من حيث استخدامه.
في معظم الدول العربية لسان حال الموظف جملة مفيدة تقول "الراتب ما بكفيوباللهجة المصرية "ما بيكفيش"أما في اللهجة السعودية فالراتب "بطيركما أي طائر.
ولهذا أنشأ السعوديون هاشتاق "#الراتب_في_كلمتينليصفوا على ما يبدو طريقة "طيرانالراتب، إلا أن أحد المغردين تربطه علاقة حب بالراتب الذي هجره فيغرد له "اشتقت لك".
أما أطرف هذه التغريدات فوصف الراتب بكلمتين "خلص قبل أكمل الكلمتينليدل على سرعة انتهاء الراتب. أحدهم يمازح الراتب بكلمتين فيقول له "هات وخذكما يحدث في التعامل مع الشخص الغاضب أو المتعصب لفكرة ما، فيطلب منه الشخص الآخر أن يلين بموقفه قليلا. ولكن الراتب بنظر السعوديين لا يلين بموقفه أبدا ويصر على الذوبان بلمح البصر.
ومن سرعة "طيران الراتبنسي أحد الموظفين المغردين (أنور الزيلعيمعنى الراتب فيغرد "وشو هذا الراتب أصلا". أما صفات الراتب السعودي كما يراها المغردون بكلمتين "ضيف خفيف"، يأتي ويغادر دون أن يشعر به الشخص المضيف. بينما وصل الأمر بالمغرد السعودي (فيصل الدوخيبوصفه بـ"قليل الأدبنظرا ربما لأنه يغادر سريعا دون استئذان أو لأنه يغيب عند حاجة صاحبه إليه.
ولأجل الراتب يظهر المغردون إبداعاتهم بالغناء فيستعين هيثم عابد بأغنية الفنان التونسي صابر الرباعي "أتذكرك"فيغرد له "يا مطول الغيبةبعد غيابه فترة طويلة من الشهر. بين استعانت إحدى المغردات بالملكة أحلام وأغنيتها الشهيرة "والله أحتاجك أناللتعبير عن حجم حاجتها للراتب الذي يبدو مثل عشيقها الذي هجرها.
بينما غرد أحدهم بالانكليزية "Went with wind " أي "ذهب مع الريحوهي عنوان رائعة الكاتبة الأمريكية مارغريت ميتشيل. ليس هذا أول هاشتاق ينشأه السعوديون بخصوص الراتب الشهري وعلى ما يبدو لن يكون الأخير إلا أن يتوقف الراتب عن "الطيران".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites