الأربعاء، 26 فبراير 2014

شركات الاتصالات الخليجية والعربية أصبحت مهددة مكالمات "واتس آب" المجانية



لم يكن قرار شركة "واتس آببتوفير المكالمات الهاتفية المجانية ضمن خدمات تطبيقها على الأجهزة الذكية سهلا على شركات الاتصالات، التي أزعجها بل وسبب في خسائرها الكبيرة هذا القرار. "جان كون"، المدير التنفيذي لشركة "واتس آبقال إن الشركة تستهدف توفير خدمة الاتصال بحلول الربع الثاني من العام لزيادة جاذبيتها بما يساعدها في الوصول إلى مليار مستخدم.
ووفقا لما ورد في موقع "العربية نت"، فإن رئيس شركة نور للاتصالات أيمن البناو توقع تأثر شركات الاتصالات العربية والخليجية بشكل كبير بعد إطلاق "واتس آبللمكالمات الهاتفية المجانية، حيث تعتمد عليها الشركات في زيادة إيراداتها.
خسائر شركات الاتصالات الفادحة، بسبب إتاحة الاتصال دون مقابل مادي، قد تصل إلى 33 مليار دولار في العام الواحد.
شركات الاتصالات الخليجية والعربية أصبحت مهددة بشكل أكبر حيث قال البناو "نملك حصة كبيرة في إحدى شركات الاتصالات، ودائما ما نسأل مسؤوليها التنفيذيين حول سبل مواجهة الانتشار السريع لبرامج الاتصال المجاني، وهم لا يملكون جوابا، وهذا الأمر ينطبق على كل شركات الاتصالات".
ويشار إلى أن أرباح 11 شركة اتصالات بدول مجلس التعاون الخليجي في الـأشهر الأولى من 2013، بلغت نحو6.33 مليارات دولار، مقابل 6.27 مليار دولار خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، بنسبة نمو بلغ 0.97 بالمئة.
بدوره، أكد رئيس شركة نور للاتصالات عدم قدرة شركات الاتصالات على مواجهة برامج الاتصالات المجانية عبر الهواتف الذكية"، خاصة وأن الجيل الجديد من هذه الخدمات يحتاج لهيكل مختلف تماما عن بيئة شركات الاتصالات الموجودة حالياً.
و في حال لجأت دولة ما لمنع هذه الخدمات فإنه سيكون منعاً مؤقتاً، وسرعان ما ستعود الخدمة، خاصة وأن الشركات المالكة لتطبيقات الاتصال المجاني لديها إمكانات جبارة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites