الأربعاء، 12 فبراير 2014

في دبي .. "غرف من الملح" لعلاج مشاكل التنفس

في دبي .. "غرف من الملحلعلاج مشاكل التنفس


(معتصم أبو خميس دبي) "هدفنا ليس ماديا، ولم نبدأ به ليكون مشروع اقتصاديا، بل الهدف أن يكون مشروعا صحيا يعرف الناس بقيمة هذا العلاج الطبيعي"، هكذا وصف محمد الخطيب مشروعه الأول من نوعه في مدينة دبي ومنطقة الخليج، وهو عبارة عن غرفة مكونة من الملح ومخصصة لعالج أصحاب المشاكل في الجهاز التنفسي.
الفكرة بدت جديدة تماما على أوساط الناس في منطقتنا العربية، وعليه تحدث محمد ، أحد مؤسسي مشروع"غرف الملحالعلاجية في مدينة دبي، عنها بالقول "إنها جاءت من صديق كرواتي نقلها لنا نظرا لأنها منتشرة في بعض البلاد الأوروبية ومنها كرواتيا، حيث أشار إلى أهمية وجود مثل هذا المشروع في منطقة حارة مثل دبي تعاني من الرطوبة العالية وانتشر الغبار الذي يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي".
طريقة العلاج تقوم على دخول الزائر إلى غرفة مكونة من الملح لمدة 40 دقيقة، يتعرض خلاله لرذاذ من الملح لا يرى بالعين المجردة يتم استنشاقه، لتقوم ذرات الملح والأوكسجين بدورها بتنظيف المجاري التنفسية كاملة.
أما الملح المستخدم فليس من نوع الملح الذي نستعمله في موائدنا وإنما ملح خاص مستورد من النمسا طبيعي100 بالمئة ومخصص للإستخدامات العلاجية.
الخدمات العلاجية الملحية التي يقدمها المركز تسهم في علاج حالات الربو واضطرابات الجهاز التنفسي مثل"السعال واحتقان الأنف والرشح المزمن والجيوب الأنفيةومشاكل صحية أخرى كالجلدية إضامة إلى التوتر.
ويعد العلاج الملحي (الهالوعلاجا طبيعيا خالصا بعيدا عن أي نوع من أنواع العقاقير الطبية؛ الأملاح المستخدمة هي أملاح طبيعية تعمل على تخليص الرئتين من البكتريا الضارة وإزالة البلغم المتراكم وتوسيع المجاري التنفسية، ما يعزز جهاز المناعة في الجسم ويحسن وظيفة الرئتين وغالبا ما يشعر المريض بالتحسن ويستشعر الفرق منذ الجلسة الأولى.

المرفق الطبي يشكل ثلاث غرف ملحية مختلفة مصممة لتتناسب مع كافة الإحتياجات، بالإضافة إلى العلاج الملحي تم تزويد الغرف بأضواء علاجية خاصة من نوع "ال اي ديالثنائية الصمام الباعثة للضوء، ونغمات تأملية هادئة في محيط هادئ بعيد عن التوتر، فضلا عن تجهيز غرفة خاصة لإستضافة الأطفال ومرافقيهم.
هذا المشروع أبصر النور في ديسمبر الماضي ورغم حداثته إلا أن أصحابه يجدون أن حلمهم أصبح حقيقة وعلى هذا فهم متفائلون بانتشار فكرتهم ونجاحها في دبي ومنطقة الخليج.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites